وكان الجاني حضر إلى منزل المجني عليه في تمام الساعة الـ6 صباحاً وفق موعد مسبق ومكث لديه 3 ساعات نفذ فيها جريمته ولاذ بالفرار بحقيبة يحمل فيها المبلغ الذي كان مكوناً من عدة عملات.
حيث من كثرة المصادر يتبين ان النسب مشهور وانه متوارث بذلك توافر فيهم الشرطين:- 1- الشهرة ( اكثر من عشرين مصدر) 2- التواتر ( من أبائهم) فإذا توافر هذان الشرطان صح النسب.. وهناك أقدم رواية حيث يقول ابراهيم المقحفي مؤلف كتاب موسوعة الألقاب اليمنية نقلا عن كتاب الدر و الياقوت لإبن جندان:- ان الشيخ عبد الرحمن بن حسان ذكر بتاريخه ان العمودي من ولد عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق فالشيخ عبد الرحمن بن حسان توفي ( سنة 818 هجري) أي قبل ولادة السيد عبد الرحمن بن علي السكران السقاف ( صاحب الرؤية المنامية) فأعتقد ن هذا كله يؤكد بلا شك ان العمودي من ذرية الصديق عليه السلام... وأماكن تواجد آل الشيخ عمر:- قيدون - النجيدين - يبعث - وادي عمد... ومن ديارهم:- آل بامحمد - آل بحمد ( في قيدون والنجيدين). آل عبدالرحمن - آل حمد - آل عبود - آل عبدالله ( في قيدون). آل باسعيد - آل باحسين - آل باعبدالرحمن - آل بامحمد - آل باعبدالله. آل عبدالقادر - آل بوبكر - آل محمد - آل سعيد ( في وادي عمد).
وأوضح الطويرقي أنه في #جرائم القتل على وجه التحديد لا يمكن أن يتخذ #القاتل قرار القتل بشكل فوري أو يكون الأمر وليد اللحظة، فالقتلة و #المجرمون في شبابهم وعنفوانهم نجد أنهم يقومون بالسطو المسلح والسرقة بشكل متهور، بينما لو كان القاتل خمسيني على سبيل المثال فإنه عادة ما يرتب جريمته بشكل منظم ويرسم لها سيناريوهات مسبقة بتروي وحذر، مكرراً إشادته بقوة #رجال_الأمن في #السعودية الذين يجيدون التعامل مع مثل هذه الجرائم ويضربون الجناة بيد من حديد. يذكر أن وسائل إعلامية أشارت إلى أن الجاني اتخذ من #الرقية ذريعة قبل أن يخنق رجل الأعمال حتى الموت ومن ثم لاذ بالفرار. وأكدت #شرطة #مكة_المكرمة أنها فور تلقي البلاغ شكلت 3 فرق عمل الأولى من كبار المحققين من شرطة المنطقة وشرطة محافظة #جدة والفرقة الثانية من رجال #التحريات و #البحث_الجنائي والفرقة الثالثة مكونة من رجال #الأدلة_الجنائية وعملت وفق سرعة عالية حتى لا يتمكن الجاني من الإفلات أو اتخاذ تدابير تحول من الوصول إليه في الوقت القياسي. وبعد جمع الأدلة البحثية والمادية تم إلقاء القبض عليه قبل ظهر السبت (بعد ساعات معدودة من تلقي البلاغ). وانهار الجاني بعد إلقاء القبض عليه معترفاً بجرمه، ومن ثم سُلم ملف القضية إلى هيئة #التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.
وهذه لائحة من المصادر التي تنسب قبيلة المشايخ آل العمودي الى الصحابي الجليل ابي بكر الصديق ( رضي الله عنه): 1- عبدالرحمن بن عبيدالله السقاف في الكثير من مؤلفاته وخاصه بضائع التابوت. 2- سعيد الخطيب القيدوني في كتابه { عرائس الوجود}. 3- السيد محمد بن أحمد الشاطري { ادوار التاريخ الحضرمي}. 4- العلامه السيد صالح بن علي الحامد { تاريخ حضرموت}. 5- احمد بن حسن العطاس عن { نور الأبصار}. 6- العلامه والمحقق الشهير علوي بن طاهر الحداد { الشامل}. 7- موسوعة الألقاب اليمينة لإبراهيم المقحفي. 8- محمد مرتضي الزبيدي الحسني { كتاب أبواب السعاده وسلاسل السياده} في حرف العين العموديه منسوبه. 9-الشيخ عبدالرحمن الانصاري في كتابه تحفة المحبين والاصحاب في معرفة ما للمدنيين من أنساب. 10- الشريف علي بن عبد الكريم الفضيل شرف الدين الرسي الحسني في كتابه الاغصان لمشجرات عدنان وقحطان. 11- كتاب المختار فيما لال العمودي من أخبار تأليف الشيخ عبدالله الناخبي. 12- كشف مغالطات السقاف في تاريخ بامخرمة و الشواف تأليف الفقير الى ربه الشيخ عبدالقادر بن صالح بن عبدالقادر بن اسحاق. 13- في بعض مؤلفات الشيخ عبدالله بن عمر بن عبدالله باجماح العمودي حيث كان يكتب في أخر اسمه الصديقي او البكري نسبا.
الشيخ سعيد العمودي ( [1]): الشيخ أبو عيسى سعيد بن عيسى العمودي البكري القرشي الحضرمي، وُلِد بمدينة قيدون بحضرموت في الفترة من سنة 550 هـ إلى 560 هـ، وتُوفي سنة 670 هـ ودفن بقيدون. وصفه محيي الدين العيدروس فقال: الشيخ الكبير والعلم الشهير تاج العارفين ومربي المريدين الشيخ سعيد بن عيسى العمودي قدس الله روحه. كان الشيخ سعيد العمودي جوادا كريماً سخياً، يفرق الاموال على المستحقين، ويطعم الفقراء والمساكين، ويكرم الضيوف، وينفق إنفاق من لا يخشى الفقر، وهو عالم مُتبحّر صوفي، أحد أشهر مشايخ حضرموت. نشأ الشيخ سعيد العمودي في كنف والده الشيخ عيسى بن أحمد، وقبر والده الشيخ عيسى موجود بقيدون أيضاً. وله ذرية مباركون وأتباع كثيرون بحضرموت يُعرفون بآل أبا عيسى، على عُرف أهل حضرموت في التزام الكنية الألف في كل حال، على لغة القصر ولهم هنالك زوايا مشهورة. وأعقب الشيخ سعيد العمودي: محمد، وعلي، وعيسى، أما عيسى بن الشيخ سعيد العمودي فلم يعقب، وتعود أصول قبيلة العمودي بحضرموت إلى: "محمد وعلي" بنو الشيخ سعيد العمودي. المصدر: كتاب السلالة البكرية الصديقية - الجزء الثاني ، لأحمد فرغل الدعباسي البكري. تاريخ النشر يوم 1 رمضان 1438 هـ / 26 مايو 2017 م ( [1]) النور السافر عن أخبار القرن العاشر 1/313 ، طبقات الخواص أهل الصدق والإخلاص صـ 145-146 ، معرفة النسب من أحكام الشريعة: للشيخ عبد الله بن عمر آل بو بكر العمودي
نحن نسبنا ليس إلى قحطان أو إلى هود إنما نسبنا إلى عدنان.. وليس كل الذين موجودين في اليمن يرجعون نسبهم إلى قحطان بل يوجد الكثير والكثير ممن يرجع نسبهم إلى عدنان.. وبما إنك من آل الشيخ عمر فسأوضح لك نسبك إلى سيدنا أبوبكر الصديق ( رضي الله عنه), وبما أن سيدنا أبوبكر الصديق ( رضي الله عنه) ينتمي إلى قبيلة قُريش العريقة, وقبيلة قريش تنتمي إلى عدنان فإذن أنت عدناني النسب وإليك نسبك إبتداء من جدك الشيخ عمر ( رحمه الله) ( المتوفي سنة 1147هــ):- الشيخ عمر بن عبدالقادر بن عبدالرحمن بن محمد بن عبدالرحمن بن عمر بن عبدالرحمن بن عمر بن عثمان القديم ( المتوفي سنة 855 هـ) بن أحمد القديم ( المتوفي سنة 805 هــ) بن محمد بن عثمان بن عمر ( مولى خضم) بن محمد بن سعيد بن عيسى ( جد آل العمودي بـ حضرموت) بن أحمد بن شعبان بن سعيد بن أحمد بن سعيد بن عيسى ( جد آل العمودي عامة في اليمن وفلسطين وغيرها ومنة أتى لقب العمودي) بن شعبان بن عيسى بن داؤود بن محمد بن نوح بن طلحة بن عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالله ( أبوبكر الصديق) بن عثمان ( أبو قحافة) بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر ( قريش).