أعلنت شركة الأفضل لتأجير السيارات (احدى شركات مجموعة عبداللطيف العيسى) عن فتح باب التقديم للتدريب المنتهي بالتوظيف -للرجال- من خلال إطلاق برنامج (تأهيل ممثلي خدمة العملاء)، وسيتم التوظيف وفق احتياج الشركة في المدن التالية ( الرياض - حائل - الخبر - الدمام - الجبيل - جدة - المدينة المنورة - ينبع - أبها)، لحملة الثانوية العامة فمافوق، وذلك وفقاً للشروط الموضحة أدناه. التفاصيل:- اضغط على الصورة للتكبير:- الشروط:- 1- أن يكون المتقدم سعودياً أو إبن مواطنة سعودية. 2- أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية كحد أدنى. 3- إجادة استخدام الحاسب الآلي. 4- إجادة اللغة الإنجليزية. 5- التحلي باللباقة والقدرة على التعامل مع العملاء. 6- إجتياز المقابلات والاختبارات المحددة. ملاحظة هامة:- - لتسهيل عملية فرز السير الذاتية يرجى كتابة عنوان الرسالة الإلكتروني بالصيغة التالية:- برنامج تأهيل ممثلي خدمة العملاء - المنطقة (المدينة) طريقة التقديم:- - إرسال السيرة الذاتية مع صورة حديثة إلى البريد الإلكتروني التالي:-
موتري السعودية نحن موقع حراج سيارات متخصص هدفه مساعدة المستخدمين في بيع وشراء وتمويل السيارات التي قد يرغبون في إقتنائها،... المزيد نحن موقع حراج سيارات متخصص هدفه مساعدة المستخدمين في بيع وشراء وتمويل السيارات التي قد يرغبون في إقتنائها، وذلك من خلال تزويد الموقع أولاً بأول بمواصفات وأسعار وصور السيارات المختلفة التي يمكن شرائها وكذلك عرض نظم التمويل المتاحة مع حاسبة للأقساط وإتاحة طرق تواصل مختلفة ومباشرة بين مستخدمي الموقع وبين بائعي السيارات سواء من المعارض أو من الأفراد وذلك دون أدنى تدخل من الموقع، حيث يمكن لأي مستخدم تسجيل بيانات سيارته الحالية تمهيداً لعرضها للبيع على الموقع مجاناً بدون أيّة رسوم. ونعمل كفريق موتري السعودية قدر المستطاع على دعم طريقة عرض سهلة للمعلومات وتوفير مراجعات فنية مفصلّة عن الموديلات الجديدة بإستمرار مع حرصنا على عدم إغفال الجانب التثقيفي لمالكي السيارات عن طريق إبراز آخر النصائح والأخبار في مجال السيارات والتي تساعد على إشباع نهمهم للمعلومات حول عالم السيارات وتحسين القيادة لجعل شوارع المملكة اكثر أماناً لذلك فنحن نأمل أن تجدوا سيارات أحلامكم التي تبحثون عنها هنا.
الكويز (1) إن الثقافة بمجموعها تمثل: (أ) تميزا للمجتمع أو الأمة عن المجتمعات والأمم الأخرى. (ب) تغيرا للمجتمع أو الأمة عن المجتمعات والأمم الأخرى. (ج) تعددا للمجتمع أو الأمة عن المجتمعات والأمم الأخرى. (د) تخلفا للمجتمع أو الأمة عن المجتمعات والأمم الأخرى الروابط البشرية نوعان: (أ) فطرية ومتغيرة (ب) فطرية ومكتسبة (ج) طارئة وأصيلة (د) خاصة وعامة القيم الإسلامية عالمية في ذاتها، مرنة في تطبيقها؛ لأنها: (أ) استجابة للفطرة السوية (ب) تمثل حضارة عالمية (ج) موجهة لكل الأزمان (د) قابلة للتغير والتطور (1) سرعة انتشار الإسلام ودخول الكثيرين فيه دليل (أ) عالمية الدعوة (ب) وسطية الدعوة (ج) عالمية الروابط البشرية (د) قوة الحضارة الإسلامية 2) كان التنصير عاملاً مهماً في: (أ) كسر كل دعوة للوحدة الإسلامية (ب) كسر كل بحث عن الإسلام الحقيقي (ج) ردع كل جهد للاستقلال (د) تشويه صورة القومية والوطنية (1) ظهرت بدايات التأثر بمظاهر الحضارة الغربية في: (أ) أوائل الدولة العثمانية (ب) أواخر الدولة العثمانية (ج) بداية الاستعمار الأوروبي (د) نهاية الحروب الصليبية أسباب التخلف (التأخر) في العالم الإسلامي نوعان؛ داخلية أساسية (أ) وخارجية أساسية (ب) وخارجية ثانوية (ج) وداخلية ثانوية (د) وخارجية تابعة (2) تعد القومية والعنصرية من أهم النزعات الاجتماعية التي: (أ) ربطت الإنسان منذ القدم بجماعته (ب) أحدثت شرخا في البناء الاجتماعي (ج) ولدت التنازع بين الناس (د) ظهرت بفعل الفكر الغربي (3) إن اتخاذ المسلمين موقفا من العولمة في ظل التدافع القائم بين الحضارات يحتاج إلى: (أ) قوة اقتصادية (ب) حكمة ووعي (ج) جهاد مستمر (د) الحذر والمقاطعة (4) القومية من القوم، وهم الجماعة من الناس، تجمعهم جامعة يقومون لها.
5. ثمرة هذا العلم (فقه المرافعات)، وهي: أ- معرفة الوجوه الموصلة للحكم ببيان سير الدعوى. ب- الإعانة على الفصل في القضية بأوجز الطرق وأتقنها. جـ- الإعانة على ضبط أمور القضاء وحفظ حقوق المترافعين. 6. فقه المرافعات هو أحد فروع علم القضاء الذي هو باب من أبواب علم الفقه. 7. فقه المرافعات علمٌ له فضلٌ كبير، يستمد ذلك لكونه فرعاً من الفقه، وفيه من الفضل ما للفقه، كما يستمد ذلك لكونه معيناً للقضاء، وفيه من الفضل ما للقضاة. 8. لفقه المرافعات مكانة كبيرة بين علوم الشريعة، فلا يُغني عنه معرفة الأحكام الموضوعية، يقول مياره الفاسي (ت:1072): (فإن علم أحكام القضاء هو من الدين بمنزلة الرأس من سائر الأعضاء، وآدابه من أجلّ الآداب المرعيّة... ورئيس العلوم الإسلامية، بل هو رأسها). 9. لقد اهتم الولاة بفقه المرافعة، يظهر ذلك من خطاب عمر بن الخطاب الموجه إلى أبي موسى الأشعري -رضي الله عنهما- الذي بين له أحكام سير الدعوى والتقاضي، وكذا عهد عقبة بن الحجاج السلولي (ت:123) أحد حكام الأندلس إلى القاضي مهدي من مسلم -رحمهما الله-، والكتابان مسوقان في أصل البحث مع ذكر الأحكام والقواعد المقررة فيهما. 10. يجب على القضاة تعلُّم هذا العلم -فقه المرافعات- والإحاطة به، فإنه لا يصح تكلم بعدل وحق ممن يجهل الطرق الموصلة إليه.